من نحن  >>  كلمة المدير

 

مرحبا بكم بصفحة مركز الأبحاث والمشاريع في الجامعة الإسلامية -غزة.  يهدف المركز منذ تأسيسه عام 2002 بمبادرة من كلية الهندسة في الجامعة إلى توجيه الجهود المختلفة نحو تسخير العلوم التطبيقية لإنتاج أنظمة هندسية تمثل حلولا لمؤسسات المجتمع المختلفة. وفي هذا الإطار يقوم المركز بتوفير الدعم الفني واللوجيستي لطلاب مشاريع التخرج في كلية الهندسة وكذلك دعم طلاب الماجستير خلال أبحاثهم المختلفة.


ويعمل المركز أيضا من خلال برامجه وأنشطته المتعددة وفق خطة إستراتيجية تتضمن إثراء البحث العلمي في كلية الهندسة. حيث أن رحلة التطور المتميزة التي بدأها المركز منذ انطلاقته تتطلب تعزيز العمل وفق برامج وخطط تطويرية مدروسة بدقة. كما أن الرؤية المستقبلية بأن يتطور المركز إلى مؤسسة بحثية ومجتمعية رائدة توفر الأسس والأجواء المناسبة للابتكار في مجال التقنيات الأساسية للعلوم الهندسية.


وأود أن أقدم جزيل الشكر والتقدير لإدارة الجامعة، وعمادة كلية الهندسة على الدعم والتشجيع الذي يلقاه المركز, والشكر والتقدير موصول لطاقم عمل المركز الذي لا يتوانى في تقديم كل ما بوسعه لخدمة الجامعة والمجتمع.


وأسال الله القدير أن يمدنا جميعا بعونه وتوفيقه لنتمكن من تحقيق أهداف هذا المركز بالمستوى الذي يصل إلى تحقيق أهداف جامعتنا العريقة، والتي تسعى دائما وأبدا إلى إيجاد البيئة المحفزة للحراك المعرفي والبحثي لتحقيق التميز والريادة.

 


الدكتور

عمار أبو هدروس

مدير مركز الأبحاث والمشاريع