المركز الإعلامي  >>  الأخبار  >>  تفاصيل الموضوع

مركز الأبحاث والمشاريع يختتم برنامج التدريب الصيفي 2016-2017 لطلبة قسمي الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب

  • 09/23/2017

أنهى مركز الأبحاث والمشاريع التابع لكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية برنامج التدريب الصيفي 2016-2017 لطلبة قسمي الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب، حيث استمرت فترة التدريب لمدة 8 أسابيع بواقع 250 ساعة تدريبية، واستفاد من البرنامج التدريبي ما يقارب  95 طالب وطالبة من تخصصات الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب.

من جانبها أوضحت م. رنا عبده- منسق عام التدريب الصيفي في مركز الأبحاث والمشاريع، بأنه قد تم توزيع الطلبة على الشركات والمؤسسات والبلديات التي لديها قدرة استيعابية وإمكانيات لتدريب الطلبة، كما تم  تدريب الطلبة في عدة مجالات وهي: شبكات وأنظمة الحاسوب، أمن المعلومات، برمجة وإدارة قواعد البيانات، برمجة وإدارة مواقع الانترنت، تصميم وصيانة لوحات التحكم الكهربائية، الإشراف على أعمال تركيبات كهربائية وصيانة المولدات الكهربائية عالية القدرة، التعرف على أنواع الخلايا الشمسية وطرق توصيلها.

ولقد كانت نسبة النجاح في برنامج التدريب الصيفي لعام 2016-2017 تعادل 96.84% فيما لم تتجاوز نسبة الرسوب 3.15%.

وعن الإشراف الميداني على التدريب العملي للطلبة فقد تم فرز مشرفين ميدانيين من المعيدين في قسمي  الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب للإشراف الكامل على الطلبة في أماكن تدريبهم حيث تم تقسيم الطلبة إلى مجموعات حتى يسهل الإشراف عليهم ومتابعة أعمالهم بشكل مستمر.

جدير بالذكر بأن برنامج التدريب الصيفي يساهم بشكل كبير في اكتساب الطلبة المهارات العلمية والعملية والإدارية اللازمة لهم كمحاكاة للواقع العملي للمهندسين في مختلف مؤسسات المجتمع المحلي.